السيّد نصرالله يدعو لموقف موحّد من السعودية لوقف عدوانها على اليمن

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله علماء الأمة والنخب السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والدينية تجاه ما يحدث للشعب اليمني من حرب إبادة وعدوان وحصار ظالم..

وخاطب السيد نصر الله في كلمة له الاثنين، الأمة جمعاء بالقول "هناك حرب شعواء على دولة عربية اسمها اليمن، لماذا كل هذا الصمت والسكوت على ما يجري في اليمن؟

ورد السيد نصر الله على الاتهام الذي تم توجيهه غلى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب مشيرا أن الاتهام للحزب تافه وسخيف، مشددا على ألا علاقة لحزب الله بإطلاق الصاروخ من اليمن على الرياض ولا بما سبقه ولا بما سيلحقه نافيا ارسال اي سلاح الى اليمن.

ولفت السيد نصر الله أن كل الاعتداءات والمجازر السعودية بحق اليمنيين لم تستدع اجتماعاً للوزراء العرب لكنهم اجتمعوا بسبب صاروخ واحد على الرياض قال إن هناك حرب شعواء على دولة عربية اسمها اليمن وهناك أمر قطعي أن الصواريخ السعودية تقصف اليمن يوميا فهل اليمنيون ليسوا عربا؟ اليس لديكم دين أو ضمير؟

وأضاف السيد نصر الله: امام ما تشهده اليمن أوجه نداء إلى كل المرجعيات الدينية وكل العرب والمسلمين لموقف وصوت يرتفع للطلب من السعودية وقف الحرب وسحق الأطفال والمجاعة والكوليرا والذهاب لحل سياسي.

آخر الأخبار