أماكن تموضع قوات الجيش واللجان الشعبية في محافظة عدن بجميع مديرياتها


تتموضع قوات الجيش واللجان الشعبية في محافظة عدن على الشكل التالي:

- يبدأ التموضع من مديرية دار سعد . ثم منطقة مصعبين مرورا الى المنطقة الخلفية لمدينة الشيخ عثمان ومنطقة الممدارة وملعب 22 مايو . وصولا الى منطقة العريش .. وهي مناطق إستراتيجية توفر الحماية من الطيران المعادي وأيضا من أي اختراق خلفي لكونها محمية بمناطق في الخلف تابعة لسيطرة الجيش واللجان الشعبية وتمتد هذه المناطق الإستراتيجية من أقصى محافظة لحج حتى نهاية محافظة عدن , ويؤدي هذا التواجد البشري والعسكري للجيش واللجان الشعبية الى الارتباط بالقوات المرابطة في محافظة أبين ..
- من الناحية الأخرى تتمركز قوات الجيش واللجان الشعبية أيضا بشارع ( الرباط ) ومنطقة ( جعولة ) ومنطقة ( البساتين ) امتدادا الى ( بير احمد ) ومنطقة ( الشعب ) من اتجاه منطقة ( الوهط ) التابعة لمحافظة لحج .. وتتواجد أيضا قوات الجيش واللجان الشعبية في مناطق متفرقة من مدينة المنصورة ومدينة القاهرة ولها السيطرة الكبرى في هذه المدينتان تسيطر قوات الجيش واللجان الشعبية أيضا على كامل مديرية ( المعلا ) وباستثناء مبنى المحافظة وثلاث بؤر صغيرة جدا .
- تسيطر اللجان الشعبية والجيش على كامل مدينة ( القلوعة ) التابعة اداريا لمديرية ( المعلا ) .
- تتواجد اللجان الشعبية والجيش في أجزاء من مديرية ( التواهي ) بينما تسيطر الفصائل المرتزقة بكل أعدادها وبدعم من البوارج الحربية (السعودية والإماراتية) التي تقدم لها إسناد ناري مستمر لمنع تحركات الجيش واللجان الشعبية وتستهدف أيضا مصادر نيرانهم هذا بالإضافة الى المشاركة المباشرة لطائرات الاباتشي السعودية وطائرات عاموديه فرنسية إماراتية.

في مديرية ( كريتر ) يبدو الوضع كالتالي:

- تدور معارك ضارية حتى الآن بين اللجان الشعبية والجيش منذ فجر الثلاثاء 21/7/2015 وفصائل المرتزقة التي تحاول التقدم باتجاه منطقة ( المعاشيق ) حيث يوجد القصر الرئاسي ومنطقة ( شعب العيدروس ) في محاولة لاختراقها بالكامل واحتلالها والسيطرة على المرتفعات الجبلية المطلة على كامل مديرية (كريتر)..

**مناطق سيطرة فصائل الرياض:
- كامل مديرية ( البريقة ) والتي تستعمل حاليا في عمليات الإنزال البحري للعتاد والمدرعات وغيره عبر ( ميناء الزيوت)  في ( البريقة ) كما تستخدم ( البريقة ) أيضا لتقديم خدمات لوجستية عبرها في محاولات لإسقاط قاعدة العند .. بالإضافة الى الجزء الثاني من مدينة الشعب منطقة البريقة . على امتداد الطريق المؤدي الى جولة ( كالتكس ) والخط البحري الخلفي للمطار ومديرية خور مكسر ..
- تسيطر الفصائل المرتزقة على كامل مديرية ( خور مكسر ) بما في ذلك المطار ومعسكر بدر ومعسكر النصر ومديرية الأمن العام ..

**تنظيم القاعدة
يسطر تنظيم القاعدة بكامل فصائله وتشكيلاته بشكل معلن للجميع على:
1 ـ مدينة إنماء السكنية . بكامل منشئاتها ومساحتها ..
2 ـ منطقة ( المملاح ) حيث يوجد مجمع صناعي لإنتاج الملح .. والمنطقة واسعة جدا تمتد حتى أطراف مطار عدن الدولي .. بالإضافة الى مجمع الخدمات الصناعية والنفطية , وفندق واستراحة تابعة للمدعو حميد الأحمر . وتمتد سيطرة الجماعات الإسلامية على هذه المنطقة من ملعب 22 مايو . حتى المنطقة الأمامية من منطقة العريش .. وهي محرمة على الجميع المرور فيها وتوجد فيها استعدادات عسكرية كبيرة وترفرف فوقها أعلام القاعدة .

**الجماعات المرتزقة التي تقاتل في عدن حاليا هي:

1 ـ ما يسمى مليشيات هادي . وهي مكونة من مجموعة مرتزقة من عدة محافظات الغالبية فيهم من محافظة أبين.
2 ـ الحراك الجنوبي المسلح .
3 ـ تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب .
4 ـ اللجان الشعبية الجنوبية . التابعة لحركة النهضة السلفية والتي يرأسها .. عبد الرب السلامي . ونائبة حسين بن شعيب .
5 ـ اللجان الشعبية اليمنية التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح .
6 ـ الجيش الوطني: وهو من جميع اليمنيين شمال وجنوب والذي تشرف عليه السعودية والإمارات ويتكون من مرتزقة لا أهداف لهم غير المال .

**حاليا المعارك الآن محصورة في (كريتر و التواهي)

- القاعدة مشغولة في بناء دولتها في الجنوب في المناطق التي حصلت عليها في عدن.

آخر الأخبار