أمين نقابة المحامين اليمنيين يناقش مع أمين عام اتحاد المحامين الدوليين آخر مستجدات العدوان السعودي

ناقش أمين عام نقابة المحامين اليمنيين - أمين عام مؤسسة البيت القانوني محمد المسوري اليوم بالعاصمة اللبنانية -بيروت- أمين عام إتحاد المحامين الدوليين لشؤون الشرق الاوسط والأدني.. المحامي سامي عقل أخر المستجدات بشأن العدوان السعودي الغاشم وحلفاؤهم على اليمن.

وفي اللقاء ثمن المسوري الدور الكبير الذي بذله عقل منذ بداية العدوان وقيامة بالترتيب لعقد اجتماع في بيروت لمناقشة ماتتعرض له اليمن من عدوان بحضور رئيس الاتحاد وأمين عام اتحاد المحامين العرب وعرض ملخص العدوان وجرائمة البشعة المقدمة من البيت القانوني على رئيس الاتحاد.

وأشار إلى أن جرائم العدوان تزداد بشاعة يوماً بعد يوم وتمثل في مجملها جرائم حرب وابادة جماعية وضد الانسانية.. مؤكدا ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها و أن يكون لاتحاد المحامين الدوليين دور في ذلك.

من جانبه أكد أمين عام إتحاد المحاميين الدوليين سامي عقل وقوف الإتحاد مع اليمن واليمنيين بشكل كامل ضد العدوان.. مشيرا إلى أن تحركاته بهذا الشأن لن تتوقف .

ولفت إلى أن العدوان على اليمن سيتم إستعراضه ضمن أعمال الدورة القادمة لمؤتمر اتحاد المحامين الدوليين في اكتوبر القادم للخروج بمقررات هامة وتحركات جادة تسعى لوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار.

واشاد بالخطوات التي تمت بشأن رفع الدعاوى القضائية الجنائية الدولية وضرورة متابعتها.. مؤكداً استعداده الشخصي للتعاون بشأن ذلك.

وأعرب عقل عن أمله في إنضمام نقابة المحامين اليمنيين للاتحاد الدولي خاصة وان شروط العضوية سهلة جداً
(سبأ)

آخر الأخبار