كسر هجوم سعودي إماراتي واسع النطاق على الحثيرة بجيزان

شن الجيشان السعودي والإماراتي أكبر زحف بري بإسناد جوي ومروحي على منطقة الحثيرة وجوارها من المناطق والتي يسيطر الجيش واللجان عليها في قطاع جيزان.

وذكرت المعلومات الواردة من هناك ان الزحف الذي استمر منذ فجر الاثنين وحتى حلول ساعات المساء انتهى بفشل ذريع للقوات السعودية والإماراتية ، وسقوط إعداد من القتلى والجرحى في صفوف القوات المهاجمة، واغتنام الجيش واللجان عتادا عسكريا خلفه الجيش السعودي ومرتزقته، فضلا عن تدمير 3 آليات سعودية.

وقال مصدر عسكري للمسيرة نت: إنه بالاضافة الى القوات السعودية والإماراتية فقد شارك قوات سودانية ومرتزقة يمنيين في عملية الزحف الكبير وغير المسبوق على الحثيرة وجوارها، وترافق مع عمليات إسناد جوي كثيف وتحليق تجسسي واستطلاعي سبق عملية الزحف ورافقها، لتوفير إدارة أفضل للمعركة إلا أن جميع ذلك فشل ،ولم يحدث تغيير يذكر في خريطة السيطرة العسكرية.

لافتا إلى أن الطيران المعادي شن اكثر من 50 غارة، فيما قصفت طيران الأباتشي ساحة المعركة بنحو  40 صاروخا.

وفسر مراقبون عسكريون كثافة الهجوم وغزارة النيران البرية والجوية المستعملة للسيطرة على بقعة جغرافية صغيرة كما هو حال منطقة الحثيرة، وذات تضاريس جغرافية تمنح الأفضلية للقوات المهاجمة، بحالة يأس تعيشها القيادة العسكرية السعودية جراء الهزائم المتكررة، وهي تبحث عن نصر ولو إعلامي.

جدير بالذكر أن هذا الزحف غير المسبوق يأتي بعد وقت قصير من زيارة قائد القوات المركزية الأمريكية الوسطى جوزيف فوتيل  في ال23 من أغسطس الماضي للجانب السعودي في جيزان  بغرض فهم أفضل للتحديات السعودية على الحدود وفقا لما أوردته وكالة اسوشيتد برس في حينه.

وبحسب الوكاله فقد جال فوتيل خلال زيارته التي لم يسمح فيها لوسائل الإعلام السعودية بالاطلاع عليها، على مركز العمليات السعودي في جيزان رفقة الأمير فهد بن تركي.

ومن غير المستبعد أن يكون قادة عسكريون أمريكيون أدارو بشكل مباشر من غرف عمليات التحالف السعودي المتقدمة في جيزان هجوم الحثيرة لكنهم كمن سبقهم منيوا بهزيمة نكراء، وسيكون ذلك من حسن طالع السعوديين الذين باتوا في الآونة الأخيرة يتبرمون من النقد اللاذع الذي توجهه واشنطن  للرياض على خلفية  الوضع في المناطق الجنوبية للمملكة السعودية، حيث لايكاد يمر يوم دون ان تتعرض القوات السعودية لهجمات منسقة تسفر عن خسائر بشرية ومادية..

آخر الأخبار