صالح: توصّلنا مع أنصارالله إلى اتفاقات تبقي تحالفنا قائماً

قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إنه توصّل مع قائد حركة «أنصار الله» السيد عبد الملك الحوثي، إلى اتفاقات وتفاهمات تبقي تحالفهما قائماً، بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين.
وأضاف خلال اجتماع له مع أعضاء اللجنة العامة لحزب المؤتمر، إن اتصاله المباشر مع السيد الحوثي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة الأربعاء الماضي «تمخض عنه اتفاقات وتفاهمات حول توحيد الموقف الوطني».
وبحسب موقع «المؤتمر نت» أشار صالح إلى أن «الجانبين توصلا إلى اتفاق وتفاهم لتعزيز الجبهة الداخلية وضرورة تماسكها وتوجيه كل الجهود والطاقات الوطنية لمواجهة العدوان».
وذكر الموقع أن صالح استعرض أمام أعضاء حزبه، القضايا المرتبطة بالشراكة مع «أنصار الله»، «وفقاً للاتفاقات الموقّعة بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم».
ولفت إلى أن اتصاله واتفاقه مع السيّد الحوثي، أثمر عن نتائج، والتي بدورها «أسهمت في المقام الأول في تحقيق الطمأنينة العامة لدى أبناء شعبنا وإزالة مخاوفهم».
ووفق الموقع فإن «اللجنة العامة»، ثمّنت ما توصل إليه الطرفان «وحرصهما المشترك على قوة تماسك الجبهة الداخلية، الذي أفشل كل الرهانات الخاسرة لقوى العدوان والمرتزقة والعملاء والمندسين الذين عملوا على توتير الأجواء».

آخر الأخبار