اللجنة الثورية العليا تدعو للاحتشاد بصنعاء الجمعة تنديداً بالمواقف السلبية للمجتمع الدولي

دعت اللجنة الثورية العليا جماهير الشعب اليمني العظيم للاحتشاد بعد غدٍ الجمعة بأمانة العاصمة والخروج في مسيرة جماهيرية غاضبة للتنديد بالمواقف السلبية للمجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار همجي جائر.

وأكدت اللجنة الثورية العليا في بلاغ صحفي تلقته وكالة الأنباء اليمنية سبأ ضرورة الخروج من قبل أبناء الشعب اليمني الصامد لفضح التستر الدولي والأممي والصمت المخزي تجاه جرائم العدوان التي يرتكبها في اليمن تحت شعار " معاً ضد الحصار والعدوان لثلاثي الشر الهمجي".. لافتاً إلى الثقة المطلقة في الحضور الجماهيري الكبير للتأكيد على مظلومية الشعب اليمني ورسالة وفاء لشهداء وجرحى العدوان الغاشم.

وقال البلاغ " نظراٍ للتعاطي السلبي من الامم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه ما يحدث للشعب اليمني من العدوان الغاشم بالأسلحة المحرمة دولياً وبتكثيف هستيري وحصار خانق وكذلك للدور السلبي الذي تنتهجه الأمم المتحدة تجاه مظلومية الشعب اليمني والعدوان الأمريكي السعودي وفشلها الذريع في تثبيت الهدنة وإيقاف العدوان ورفع الحصار الذي أدى إلى تضرر كل فرد في المجتمع اليمني جراء منع وصول الاحتياجات الإنسانية الإساسية والضرورية على كافة المستويات من التموين الغذائي والصحي والمشتقات النفطية يجب على الشعب اليمني أن يظهر للعالم حجم المآسي التي يتعرض لها ".

وأشار البلاغ إلى أهمية أن يقوم العالم بواجبه الإنساني والأخلاقي في وقف العدوان ورفع الحصار البري والجوي والبحري الظالم على اليمن ومعاقبة جرائم نظام آل سعود التي ارتكبها بحق أبناء الشعب اليمني منذ بداية العدوان وإمعانه في قتل المدنيين الأبرياء وتدمير البنية التحتية والعسكرية.

ولفت البلاغ إلى أن العدوان الغاشم على اليمن حطم كل أعراف الحروب وتقاليدها من خلال استهدافه لكل ما يحرم استهدافه في كل الشرائع والمواثيق الإنسانية والدولية من المدنيين والمساكن والبنى التحتية والأسواق والطرقات ودور العبادة بل حتى وسائل النقل وباستخدام كل أنواع الأسلحة وبينها ما هو محرم دوليا.. مشيراً إلى أنه سيتم تحديد مكان وموعد المسيرة في وقت لاحق.

آخر الأخبار