رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء

التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء يوهانس فان دير كلاو، بحضور نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نائف القانص وعضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب.

واستعرض الجانبان في هذا اللقاء الوضع الإنساني الكارثي الذي وصلت إليه اليمن بسبب العدوان السعودي والحصار الجائر المفروض على اليمن وشعبه، ودور الأمم المتحدة وواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني.

وأشار محمد علي الحوثي إلى أن العدوان السعودي يستهدف كل شيء في اليمن بما فيها التعليم من خلال استهداف العدوان للمدارس والتي اصبحت من ضمن بنك الاهداف الامريكية في استهداف الشعب اليمني، لافتاً إلى أن امريكا هي من ترسم اهداف استهداف المدارس.

وأكد أن دول العدوان تنتهك ميثاق الأمم المتحدة وكل المواثيق الدولية بما فيها ميثاق حقوق الطفل .. وقال " إن الأمم المتحدة فشلت في تثبيت الهدنة وأن عملها أصبح لا يرتقى إلى ما هو فوق الدعوة".

واستغرب رئيس اللجنة الثورية العليا قيام الأمم المتحدة بإعلان تصنيف اليمن في الدرجة الثالثة والتي تمثل درجة عالية من الخطورة ولا تقدم شيء للشعب اليمني من ايقاف للعدوان اوفك للحصار أو أي موقف.

من جانبه تحدث المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء مقدماً الشكر لرئيس اللجنة الثورية على اتاحة الفرصة، موضحاً اسباب اللقاء باللجنة الثورية العليا من اجل طلب ترخيص زيارة للأمم المتحدة وبعض المنظمات الى عدن عبر جيبوتي.

واستعرض يوهانس أهم الأعمال الانسانية التي يريدون تقديمها في اليمن، مشيراً إلى أنهم قاموا بتجهيز عرض لفك الحصار عن الشعب اليمني وانه كمنسق انساني وبتحركاته جعلت السعودية تعتبره من الاصدقاء غير المرغوبين.

وقال "إنه سيأتي زائر خاص من الامم المتحدة لبحث الوضع الانساني في اليمن".

آخر الأخبار