أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الاثنين 20-07-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الاثنين 20-07-2015.


**ميدانياً:
غارت العدوان (خروقات الهدنة).
-    4 غارات لطيران العدوان على منطقة السحيل ومعسكر كوفل وجبل هيلان الإستراتيجي ومنقطة الفاو مدخل جنوب مدينة مأرب.
- 7 غارات لطيران العدوان على سوق شعبي في منطقة حزيز أدت إلى إستشهاد مواطنين وسقوط أكثر من 12 جريح  وب 3 غارات على منزل اللواء مهدي مقوله في سنحان جنوب صنعاء في محافظة صنعاء.
- 6 غارات لطيران العدوان  توزعب ب 5 غارات على قرية الصدر بمديرية كتاف أدت إلى إستشهاد 13 مواطناً أغلبهم من النساء والأطفال وسقوط أكثر من 20 جريح  وبغارة على منطقة محضة غربي المدينة  وسقوط جريحين في محافظة صعدة.
- 4 غارات لطيران العدوان على شمال دار سعد في عدن وسط تحليق مكثف للطيران بمحافظة عدن.
- غارتان لطيران العدوان علي منطقة " المعزوب" شعور قعطبة  وسقوط 9 جرحى من المدنيين  و5 شهداء من بينهم طفلين في محافظة الضالع.
- 4 غارات لطيران العدوان على جمارك حرض في محافظة حجة.
- 6 غارات لطيران العدوان على لودر وثرة وأمعين في محافظة أبين.
- 4 غارات لطيران العدوان على مثلث العند في محافظة لحج.
- 3 غارات لطيران العدوان  استهدفت مدرستي المعمر والزبيري بمنطقة الضهرة بمديرية المدان ما ادى إلى تدميرهما بشكل كامل في محافظة عمران.
- 3 غارات لطيران العدوان  معاوداً إستهدافه لمديرية الحزم في محافظة الجوف.

**العمليات:
- الجيش واللجان  الشعبية يقصفون موقعي ملحمة بجيزان وصلة ومعسكر بريالين بنجران  بعشرات الصواريخ وسقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود العدوان وتدمير آليات ومعدات عسكرية.
- الجيش واللجان الشعبية يتمكنون من توجيه ضربة قوية وقاسية لعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي عند محاولتهم التسلل إلى مدينة العليا في منتصف ليل أمس وسقوط خسائر كبيرة في صفوف التنظيم ومليشيا الفار هادي في محافظة شبوة.
- الجيش واللجان الشعبية خاضوا مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي حيث كبدوا عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي خسائر فادحة خلال محاولة تقدم بإتجاه مثلث العند رغم الإسناد الجوي من قبل الطيران المعادي وتمكنوا من قتل محسن مانجستو وهو من أخطر العناصر التكفيرية وقائد عناصر ما يسمى القاعدة  في محافظة لحج.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة  مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في عقبة شارع 26 وسط المدينة في محافظة تعز.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في شرقي خورمكسر وتلال تؤدي إلى كريتر وخسائر فادحة وكبيرة في صفوف عناصر التنظيم ومليشيا الفار هادي  في  محافظة عدن.
- الجيش واللجان الشعبية يتمكنون من توجيه ضربة قوية وقاسية لعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي عند محاولتهم التسلل إلى مدينة العليا في منتصف ليل أمس وسقوط خسائر كبيرة في صفوف التنظيم ومليشيا الفار هادي في محافظة شبوة.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في أبين وسط غارات للعدوان على محافظة أبين .
- قصف مدفعي من قبل العدوان السعودي على جبل النار والتبة الحمراء بمديرية حرض في محافظة حجة.
- عناصر القاعدة ومليشيا الاصلاح مرتزقة العدوان السعودي قصفت، عند منصف ليل أمس  المحول الرئيسي الذي يغذي مدينة تعز بالكهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بشكل كامل وتقصف منشآت سد الجبلين والمخزون الاستراتيجي للغاز في محافظة تعز.
- أقدمت عناصر القاعدة ومليشيات الفار عبد ربه هادي على اقتحام مقر مبنى وكالة الانباء اليمنية (سبأ) المطل على شاطئ البحر بمديرية التواهي ونهب جميع محتويات المبنى في محافظة عدن.

**سياسياً:
- أصدر الفار هادي قراراً بتعيين نايف صالح عبدالقادر البكري محافظا لمحافظة عدن و بتعيين احمد سالم ربيع علي وكيلا اول لمحافظ محافظة عدن.
- أصدر الفار هادي قراراً بإقالة اللواء عبد الرحمن الحليلي وبتعيين اللواء صالح برك بن شيبان قائداً للمنطقة الأولى في حضرموت.
- وصول الزنداني المحسوب على الإخوان إلى السعودية فاراً.
- شهدت منطقة نجران مظاهرات  شعبية للاحتجاج على إستمرار العدوان العسكري السعودي على اليمن .
- تفقد وكيل القطاع الجنوبي الشرقي بمحافظة صنعاء عبد الملك الغربي والوكيل يحيى الحيمي اليوم احوال نزلاء مستشفيى الشهيد محمد الدرة بمديرية جحانة.
- ادانت السلطة المحلية بمحافظة إب اليوم استهداف طيران العدوان السعودي بالأمس لحي سكني بمدينة يريم استشهد على اثره 13 شهيد من المواطنين واكثر من عشرين جريح وتدمير 11 منزل تدميرا كاملا.
- ادان الأمين العام للمجلس الاعلى للأوقاف والإرشاد في الجمهورية، وخطيب جامع عائشة بمدينة إب فضيلة الشيخ مقبل الكدهي العدوان السعودي السافر على بلادنا والذي كان آخرها اليوم استهداف حي سكني في مدينة يريم وراح ضحيته 13 شهيدا من المدنيين واصابة 20 آخرين.
- وكالة الأنباء اليمنية سبأ تدعو المنظمات الدولية واتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الدوليين إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء ما اقترفته عناصر الارهاب بحق المؤسسات الاعلامية المختلفة.

آخر الأخبار